أفكار إبداعية تعزز من تجربة المستخدم وسهولة تصفح الموقع (3)

كتبه أحمد مجدي 16 نوفمبر 2012

البحث … نفهم ما تقصد!

google-suggest
اقتراحات جوجل التصحيحيه

بموقع أبل الرئيسي لو كتبت في محرك البحث كلمة ما غير الاسم الصحيح للمنتج فإن محرك بحث الموقع يقترح عليك أقرب منتج للكلمة التي كتبتهاً، مثلاً لو كتبت “ITablet” سيقترح عليك المحرك الدخول إلى صفحة منتج IPad.

Apple-Search
اقتراحات ابل فى محرك البحث

هذا يختلف بالطبع عن الاقتراحات التي يولدها محرك جوجل …. فجوجل يولد الاقتراح الاقرب لتهجئة الكلمة الصحيحة بغض النظر عما تعنيه! …. مثلاً لو كتبت “مدونة معمل لون” سيقترح لك الكلمة الصحيحة في التهجئة “مدونة معمل ألوان”

ما قدمته ابل في محرك البحث بموقعها الرسمي أعمق من مجرد الاقتراح العادي للكلمات التي يخطيء بها المستخدم، انها تقدم ما وراء الكلمات فمحرك البحث يقترح عليك ما تقصده حتي لو خانتك الكلمات!

تنوية ذكي!

Simple-Credit
التنويهات الذكية لمساعدة المستخدم فى ملئ الحقول

في موقع Simple – وهو بوابة للدفع الالكتروني تتيح لك مراقبة العمليات الحسابية الجارية على بطاقتك الائتمانية – يعتمد هذا الموقع بشكل كامل على البطاقات الائتمانية للمستخدمين لذا فأهم شيء هو أن يتأكد المستخدم من كتابة بياناته الائتمانية بشكل صحيح.

عندما تبدأ في كتابة بياناتك الخاصة ببطاقة الائتمان تظهر صورة للبطاقة الائتمانية ويبدأ ظهور كل البيانات التي تكتبها بشكل فعلي علي صورة مصطنعة لبطاقة ائتمان حتي تحاكي شكل البطاقة الخاصة بكل مستخدم.

تجربة الاستخدام الرائعة تظهر في التلميحات الصغيرة، في التنويهات، في التفاصيل … كل هذا يجعل المستخدم يشعر أن هناك من يهتم به ويفهم ما يريد!

شكراً لك! 

Amazon-ThankYou
امازن تظهر كلمة شكر فى تبويب المتصفح

عندما تكمل عملية شراء من موقع امازون، يتحول عنوان الصفحة Title إلى رسالة شكر “Thank You”

هل لديك موقع يقدم فكرة مبدعة تعزز من تجربة المستخدم؟ شاركنا بها …

عن كاتب المقال

أحمد مجدي
مهندس تجربة الاستخدام، مدير المشروعات في نيوكسيرو ورئيس تحرير معمل ألوان، متخصص في تصميم واجهات مواقع ،تطبيقات الويب والموبايل منذ عام 2006. تويتر: @ahmedmagdi


كل مقالات الكاتب

اترك تعليقك على المقال 15 تعليق

اترك تعليقاً على المقال

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة لإشراف ادارة تحرير معمل ألوان، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)