عناصر واجهة استخدام من العصر الحجري

انفوجرافيك17 مارس 2014

المزيد من انفوجرافيك معمل ألوان ...

اترك تعليقك على المقال 23 تعليق

  • أتفق وأختلف 🙂 شريط الأخبار أعتقد أنه واحدة من الوسائل التي قد تُبقي الزائر في الموقع لمزيد من الوقت وهذه ليست وجهة نظري كمبرمج بل كمتصفح لعدد من المواقع وأعتقد أن شريط الأأخبار عنصر مهم في مواقع الإنترنت (الأخبارية)

  • للاسف الان اصحاب المواقع و بتحديد اصحاب المدونات يبالغون كثيرا في ما يخص الاضافات لدرجة ان بعض من هذه المدونات تسبب لي الصداع عند زيارتها و طبعا دخلة اليها عبر spam :/ لا حول و لا قوة الا بالله ……….

  • عداد الزوار قد يجلب اعلانات كما ان شريط الاخبار الذي يحتوي علي المواضيع يبقي الزائر اطول وقت ممكن بالموقع ولكن يجب تطوير شريط الاخبار بشكل يصبح اكثر جمالا

    • كلام فارغ٬ لماذا تريد ان يبقي الزائر لفترة اطول في الموقع عن طريق جعله ينتظر شريط الاخبار ؟

      لماذا لا توفر له محتوى ومقالات جيدة وتدعه يقرر اذا كان يبقي مده اطول ام لا !

  • بالفعل لا جدوي من وضع هذه العناصر مثل الساعة أو التاريخ أو عداد الزوار ، و لكن بالنسبة لـ شريط الأخبار أليس من الممكن أن يجذب عنوان ما صدفةً عين الزائر و يرغب في الضغط عليه لقراءة الخبر أو الموضوع ؟

  • بسم الله الرحمان الرحيم

    الصلاة و السلام على رسول الله

    اتفق معك ، انا مبرمج / مصمم حاليا

    لا اعتقد اني يمكن ان اضع مثلها !!

    رح يخرب الموقع / التصميم ، !

    شكرا لك على المقالة الله يعافيك ..

    بالتوفيق

  • أتفق معكم بكل ما ذكرتم ، علينا أن نتطور أيها القوم 🙂

  • ههههههههههههههههههههههههههههههه
    أوافق أوافق
    المدونات كثر بهده الأشياء

  • خذ عندك هاي كمان …

    التصويت على تصميم الموقع:
    ما رأيك بتصميم الموقع الجديد؟
    1- ممتاز
    2- راااااائع
    3- جيد

    ؟؟؟؟؟؟
    لا اعتقد ان هذا السؤال له جدوى بعد التنفيذ …
    اليس من الأفضل أن اضع خيارات التصميم لدى الجمهور ليختارو التصميم المحبب لهم قبل أن ابدأ بالتنفيذ ؟

    • رأيهم قد يؤثر على أي عملية تطوير أو إعادة تصميم مستقبلية

      • في الغالب لن يهتم بها حتي من قام بكتابة التصويت٫ نعلم جيدا انه لا توجد عملية تطوير قريبة وقد اوجدت دراسات التصميم الحديثه وسائل اخري للوصول الي تصميم جيد

  • ذكرتني بالمواقع الاولى التي صممتها قبل سبع سنوات … كنت املاها بالكثير من هذه الاضافات، ويبدو انها كانت الموضة حينها، فكل من اعرفهم كانوا يضعون هذه الاضافات ( الساعة، الطقس، عدد الزوار، الابراج…)… لكن كما ذكرت تماما هذه تعود إلى العصر الحجري 🙂

  • لست مصممة ولكنني كزائرة لأي موقع أشعر باهتمام بعدد الزوار وأقيم نجاح الموقع من عدمه بناء على ذلك.

    • في رأي الشخصي ان عداد الزوار لا علاقه له بجودة المحتوي ٬ فاغلب الناس تجذبهم الاشاعات واخبار الفضايح مثلا ويكون عددهم كبير جدا كما نشاهد في موقع يوتيوب ولكن ذلك لا يعني ان ما قام بزيارته مليون شخص هو شئ مفيد!

  • أنا مع هذا المقال ولكني ضده.. كل العناصر السابقة ليست مهمة.. ولكنها في نفس الوقت قد تكون هامة.. وأعني بذلك.. أن المشكلة ليست في هذه العناصر ولكن المشكلة في أوجه استخدامها.. فمثلاً التاريخ إن كنت أقرأ خبراً في موقع إخباري فضروري جداً التاريخ والأهم الساعة أيضاً.. ولكن إن كنت في موقع يعرض طريقة عمل أكلة أو وجبة معينة.. فلا معنى لتاريخ إدخال أو نشر هذه الوجبة.. كذلك الطقس.. فليس له أية أهمية عند وضعه في منتدى.. ولكن هام جداً وضعه في موقع إخباري.. فالمشكلة ليست في تلك العناصر ولكن في طريقة توظيفها داخل الموقع.. وهل هي تناسب الموقع أم لا.. !
    وفي مرحلة من المراحل كان إدخال هذه العناصر يعتبر جزء من استعراض المهارات والإمكانيات وليست من أجل الضرورة.. ولكن مع تفهم الكثير منا لذلك.. بدأ يتلقص استخدامها..

    • اعتقد بان الكاتب لا يقصد التاريخ الذي يظهر في بداية كل خبر .. بل يقصد الايقونه التي بها تقويم وموجودة بشكل منفصل في الموقع ولا فائده منها

  • أخالفك الرأي بخصوص عداد الزوار تحديدا لأنه يعطي انطباع للزائر عن أهمية الموقع إذا كان عدد الزيارات لا بأس به مثلي أنا كمصمم أهتم جدا جدا بأداة Google Pagerank وأي موقع أدخله لأول مرة لابد أن أنظر على رقم ترتيب الموقع في هذه الأداة أولا ثم أبدأ في أخذ انطباعي المبدئي عن الموقع من خلال هذا الترتيب مثلما فعلت بموقعكم منذ قليل ذو الترتيب رقم ٤ 🙂
    أما الساعة الفلاشية وشريط الأخبار والتقويم ودرجة الحرارة ! ومواقيت الصلاة وكل هذه الأمور فأنا أترفع عنها منذ أن فتحت عيني على التصميم
    شكرا على المقال الممتع 🙂

    • فعلا الـ Google Pagerank توفر ترتيب ممتاز للمواقع ولكنها لا تعتمد علي عدد الزوار فقط ٫ شركة جوجل لديها معادلة كبيره جدا لتصنيف المواقع الجيدة من غيرها وتقوم بحساب عدد الزوار بالاضافة لمعدل وقت بقاءهم في الموقع ومعدل تكرار زيارتهم والكثر من الحسابات الاخري وانا اثق في نتائجهم.

      ولكن شكل عداد الزوار االذي يضعه اغلب مصممي المواقع هو عداد كاذب وغير مفيد اطلاقا .. فهو مثلا يقوم بحساب عدد موات فتح الصفحة وليك حساب عدد الزوار٫ فلو انت نفسك قمت بعمل تحديث للصفحة سيقوم الموقع باضافة رقم جديد وتكون المحصلة مجموع من الارقام غير الصحيحة.

      • الطبيعة البشرية تحب ان تسير مع الركب , اي ان تتبع قائد وا كان وهماً ..
        فمثلاً لو كان هنالك منتجين بنفس المواصفات والسعر
        الا ان احدهم حاز علي علي نسبة اعلي من الزيارات والشراء
        فأنه يكون له الحظر الوفير في الشراء . علي عكس الاخر رغم التساوي.

        المشكلة ليست في هذة الاداوت بشكل عام
        ولكن المشكلة في (اين ومتي تستخدم).

  • بذات شريط الاخبار ماله داعي لانها تشغلني عن الموضوع الي دخلت الموقع علشانه

اترك تعليقاً على المقال

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة لإشراف ادارة تحرير معمل ألوان، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)