حصاد عام 2014: احصائيات وارقام … افضل ما نشر على معمل الوان

كتبه فريق العمل 31 ديسمبر 2014

حصاد عام 2014 فى معمل الوان بدأ قبل 2014 بعدة اشهر، ففى اكتوبر 2013 اعاد معمل ألوان تقديم نفسه للمتابعين بشكل وتوجه جديدين، حيث انتقل من مدونة شخصية الى منصة يكتب فيها المبدعين من المصممين والمطورين العرب، تجربة ثريه عاشها كل من كتب وساهم فى معمل الوان على مدار العام الماضى، الحقيقة التى باتت واضحه للشمس هو ان المصممين والمطورين العرب فيهم الكثير من المبدعين القادرين على صناعة محتوى عالى الجودة لزملائهم بالمجال، فى هذا المقال نشارككم ما تعلمناه وما صنعناه فى عام مضى، وماذا ننوى ان نقدمه فى العام القادم.

تجربتنا التحريريه للمقالات المتخصصه

من خلال تجربة معمل الوان تكونت لدينا قناعة ثابته ان المحتوى المتخصص -خاصة فى صناعة الويب- فى الغالب يجب ان يكون مبنياً على تجربة شخصية، فافضل المقالات هى التى تناقش مشكلة ما واجهها الكاتب المتخصص، كيف بحث فيها ؟ ما الادوات التى استخدمها ليحل المشكله؟ وما هو الحل الذى توصل له؟

كما يجب لا تقتصر المقالات على المشاكل فقط ولكن من الممكن ان تكون المقالات عن مفهوم جذب انتباه الكاتب ومن ثم بحث فيه حتى توصل لحقيقته ثم قدمه للجمهور فى مقال مبنى على تجربة شخصية تصف كيف اكتشف حقيقة هذا المفهوم؟

colorslab-neoxero-2014
الكثير من العمل، التحرير والاعداد يقف خلف كل مقال ننشره على معمل ألوان

لماذا التوقف كل فتره ؟

عدد كبير من المتابعين للمعمل ارسل لنا استفسارات ورسائل عن سبب التاخر فى نشر المقالات او فى توقف النشر لفترات متفاوته على المعمل – وهو امر مؤلم لنا فعلاً –  لكن الحقيقه هى ان كل كلمة تنشر على المعمل يجب ان تأخذ وقتها فى الكتابة والنشر والمراجعه والتوثيق، فنحن نحترم القارئ، ونحترم المحتوى الذى نقدمة.

العام الماضى استهلكت المقالات المنشورة اكثر من 730 ساعة عمل، بواقع 15 ساعة تقريباً لكل مقال، توزعت بين البحث عن الفكرة، الكتابة، التوثيق، المراجعه، التجهيز للنشر، والنشر الفعلى، فمعمل الوان ليس موقعاً ربحياً يقدم المحتوى من اجل المال، فارباح معمل الوان من الاعلانات المباشرة لم تتجاوز ال 20 جنيه استرلينى فى عام 2014.

وصلتنا عروض كثيرة لنشر مقالات ترويجيه لمواقع وخدمات بعينها، ولكنها قوبلت بالرفض، على الرغم من ان هذه العروض تضمنت ارقام مغريه لاى مدونه، خاصة اذا لم يكن لها مدخولاً مناسباً من قبل الاعلانات المباشره، ولكننا مازلنا نحافظ على المبدأ الاساسى للمعمل …

لا محتوى دعائي ينشر مقابل المال، لا اعلانات مخفية، نحرص أن يكون الموقع نظيفاً ومركز على المستخدم وفقط.

هل سيتوقف معمل الوان ؟

لا، لن يتوقف، بل سيستمر، سيتطور، ولن يتوقف المعمل طالما اننا نجد ما نقدمه للجمهور، هل سيكون هناك وتيرة نشر ثابته للمقالات ؟ هذا ما لا نضمنه، ولكن ان كنت ترغب فى ذلك، ان كنت ترغب فى قراءة هذا النوع من المحتوى يجب ان تدعمه.

المقالات الاكثر قراءة فى 2014

[انفوجرافيك] حصاد عام 2014 لمعمل الوان

infographic-harvest-2014-of-ColorsLab

عن كاتب المقال

فريق العمل
فريق معمل ألوان ملتزم بالمحتوي عالي الجودة لصُناع الويب، يهتم بالتفاصيل، يمزج الإبداع بالإجتهاد بالبساطة ليقدم للقاريء محتوى مفيد أولاً وممتع. تويتر: @colorslabnet


كل مقالات الكاتب

اترك تعليقك على المقال 13 تعليق

اترك تعليقاً على المقال

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع او ان تضع تعليق اعلاني، لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة لإشراف ادارة تحرير معمل ألوان، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش وربما الاختلاف مع الكاتب ليستفيد الجميع، شكراً لتفهمك :)